مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

39 خبر
  • مونديال 2026
  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

    وفاة شخص وإصابة ثمانية آخرين في حادث تدافع بالأردن خلال مباراة الجزائر

روسيا تطور منظومة اتصالات مميزة لمحطتها المدارية الواعدة

أعلنت مؤسسة "روستيخ" أنها تعمل على تطوير منظومة اتصالات عبر تقنية الفيديو، لاستخدامها في محطة (Ros) المدارية الروسية.

روسيا تطور منظومة اتصالات مميزة لمحطتها المدارية الواعدة
نموذج لمحطة (ROS) المدارية الروسية الواعدة / pavel bendyakov / Sputnik

نشرت مؤسسة "روستيخ" على موقعها الرسمي بيانا جاء فيه: "شرعت شركة 'روسيل' التابعة للمؤسسة في تطوير معدات متطورة لنظام اتصالات جديد، مصمم خصيصا لتأمين اتصالات الفيديو مع المحطة المدارية الروسية الواعدة 'روس'. وتشمل هذه المعدات: كاميرات فيديو بدقة 2K و4K، وأجهزة متخصصة لفك تشفير البيانات، ومعدات تحويل الإشارات. وستوفر هذه الأجهزة بثا مرئيا عالي الجودة داخل المحطة وخارجها أثناء الأنشطة الفضائية. كما تم تصميم الكاميرات لتكون قادرة على العمل بكفاءة تحت مختلف ظروف الإضاءة، بما في ذلك الإضاءة الساطعة جدا، مع ضمان نقل البيانات والصور بدقة عالية إلى المحطات الأرضية."

وأضافت "روستيخ" في بيانها: "سيتميز النظام الجديد بقدرته على:

  1. عرض معلومات متعددة المصادر على شاشة موحدة

  2. تمكين إجراء مكالمات الفيديو المباشرة

  3. توفير اتصال فوري مع طاقم المحطة

  4. تسهيل اتخاذ الإجراءات السريعة عند الضرورة"

Delete

وفي هذا السياق، صرّح سيرغي ساخنينكو، الرئيس التنفيذي لشركة "روسيل": "يتميز النظام الجديد بقدرات تقنية متطورة وفريدة من نوعها على المستوى العالمي في مجال المشاريع الفضائية الحالية. ويُعد تطوير هذا النظام نقلة نوعية في مجال معالجة البيانات الفضائية ونقلها، كما سيساهم في ابتكار تقنيات متقدمة تتيح للعلماء ورواد الفضاء الحصول على بيانات أكثر دقة وثراءً."

 وكانت وكالة كالة"روس كوسموس" قد أشارت في وقت سابق "أن المحطة المدارية الروسية (ROS) قد تغني روسيا عن خدمات المحطة الفضائية الدولية، ومن المخطط الوحدة إطلاق الأولى من وحدات المحطة عام 2027، والتي ستكون عبارة عن وحدة علمية ووحدة لتوليد الطاقة، وحتى عام 2030 من المخطط أن تطلق وحدتين أخريين، لتشكل الوحدات الثلاث أساس المحطة، وفي المرحلة الثانية ما بين عامي 2031 و 2033 من المخطط أن تضاف إلى المحطة وحدات TsM1 وTsM2.

المصدر: روستيخ

التعليقات

قاليباف: إدارة مضيق هرمز لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب وتم الإفراج عن 12 مليار دولار من أصولنا

ترامب يفتح "الصندوق الأسود" ويكشف تفاصيل التفاهمات مع إيران في سويسرا

السعودية تؤكد دعمها لسوريا وتوجه نداء باسم العرب

نتنياهو يتحدث عن التحرر من التبعية لواشنطن ويطرح على ضباطه سؤالا وجوديا

لغز "قنديل البحر" في سماء إيران.. طيار أمريكي يروي ما رآه قبل إسقاط طائرته

الحرس الثوري يحسم الجدل حول عدد السفن المسموح لها بعبور مضيق هرمز

بحضور ممثلين دوليين ‏وحقوقيين.. جلسة لمحاكمة أحد رموز نظام الأسد

بوتين: روسيا مستعدة للرد السريع والفعّال على أي تهديد

طهران ترد على تصريحات ترامب حول "تحول هدف الحرب إلى إثراء المزارعين الأمريكيين"

طهران وواشنطن تشكلان 4 مجموعات عمل بعد مفاوضات سويسرا

ترامب: لم أكن بحاجة لمساعدة أعضاء الناتو في إيران وفضولي كان الدافع الأكبر لطلبها