إطلاق أول يخت فاخر "صديق للبيئة" في العالم

العلوم والتكنولوجيا

إطلاق أول يخت فاخر
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://r.rtarabic.com/xi3e

أفادت تقارير بأن أول يخت فاخر في العالم يعمل بخلايا وقود الهيدروجين طُرح للبيع رسميا.

وصمم اليخت، الذي يطلق عليه اسم Project 821، بطول 119 مترا ليعمل بالهيدروجين "الأخضر".

وقالت شركة بناء السفن الهولندية Feadship، إن إطلاق اليخت بقيمة 646 مليون دولار تقريبا في حوض بناء السفن في أمستردام، يسجل تغييرا هاما في عالم اليخوت "إلى الأبد".

واستغرق بناء اليخت الفاخر أكثر من 5 سنوات، بدءا من التصميم وحتى الاكتمال، مع عدم وجود إضافات مخصصة للمشتري النهائي بعد.

وقال جان بارت فيركويل، المدير والرئيس التنفيذي لشركة Feadship: "كان الهدف هو تطوير تكنولوجيا جديدة ونظيفة ليس فقط لهذا المشروع، ولكن للعالم".

وأضافت الشركة أن حجم اليخت جعله مرشحا جيدا لاستكشاف جدوى نظام خلايا الوقود الأخضر النقي الذي يعمل بالهيدروجين.

وقالت Feadship إن وقود الهيدروجين السائل الخاص باليخت يتطلب مساحة تخزين أكبر بحوالي 8 إلى 10 مرات من وقود الديزل التقليدي، للحصول على كمية مكافئة من الطاقة.

ويتكون اليخت من 5 طوابق فوق خط الماء واثنين تحت مستوى سطح البحر. ويحتوي على 14 شرفة و7 منصات قابلة للطي ومسبح وجاكوزي وغرفتي نوم وحمامين وصالة ألعاب رياضية منزلية، ومكتبين يحتوي كل منهما على مدفأة.

ويقال إن استوديو RWD البريطاني كان مسؤولا عن صياغة الديكور الخارجي والداخلي لـProject 821.

وفي عام 2020، تسربت شائعات مفادها أن بيل غيتس كلّف كل من Feadship وشركة التصميم Sinot Yacht Architecture & Design لبناء هذا اليخت الصديق للبيئة الذي يعمل بالهيدروجين، ولكن التفاصيل التي تؤكد صفقة غيتس ظلت بعيدة المنال. كما أنكرت Sinot أي اتفاقية رسمية مع غيتس لمشروع ليخت الفاخر.

وفي هذا الشهر، انتشرت أنباء على موقع الأخبار المالية Benzinga مفادها أن غيتس يعتزم بيع ملكيته ليخت فاخر غير معروف، بالإضافة إلى يخته الذي تبلغ قيمته 25 مليون دولار، "وايفايندر".

وأكد متحدث باسم Feadship أنه لن يكشف عن الجهة التي قامت في الأصل بتشغيل اليخت العملاق الصديق للبيئة، ولا هوية المشتري المحتمل.

المصدر: ديلي ميل

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا